أهالي الحسكة يستذكرون الشهيدة زينب صاروخان

استذكر العشرات من سكان مدينة الحسكة ومجلس عوائل الشهداء، الرئيسة المشتركة لمكتب شؤون العدل والإصلاح للإدارة الذاتية في مقاطعة الجزيرة زينب صاروخان وذلك في مزار الشهيد دجوار بقرية الدودية بريف الحسكة.

استذكر مجلس عوائل الشهداء في الحسكة الرئيسة المشتركة لمكتب شؤون العدل والإصلاح للإدارة الذاتية في مقاطعة الجزيرة زينب صاروخان، التي استهدفتها طائرة مسيرة تابعة للاحتلال التركي في  27 أيلول/ سبتمبر عام 2022، في الذكرى السنوية الثانية لاستشهادها، وذلك في مزار الشهيد دجوار في قرية الداودية التابعة لمدينة الحسكة.

بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، تلاها كلمة عضوة مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي زهرة سمعو تقدمت فيها مستهلها بالتعازي لذوي الشهيدة زينب ورفاقها، وأضافت" لطالما استهدفت دولة الاحتلال التركي الشخصيات المناضلة من أجل وطنها. فالشهيدة زينب كانت من الأشخاص الذين ناضلوا في سبيل هذه الثورة لحظة بلحظة، حيث عملت على تنظيم صفوف النساء في جميع المناطق المحررة وترسيخ روح المرأة الحرة".

كما ألقت ليلى صاروخان شقيقة الشهيدة زينب كلمة قالت فيها:" ان تجمعنا اليوم في المزار هو بمثابة رسالة للعدو ليعلم بأننا لن ننسى شهدائنا أبداً، لأن وطننا ينمو ويزهر بدمائهم".

وأضافت ليلى "الشهيدة زينب كبرت على مبادئ حب الوطن، وبهذه الروح المسؤولة ناضلت حتى وصلت إلى شرف الشهادة".

وانتهت مراسم الاستذكار بترديد الشعارات التي تحي ذكرى الشهداء.